في يوم 21 سبتمبر الماضي حدثت مشكلة كبيرة في سيرفرات أمازون التي تستضيف خدمة Skype مما منع الأخيرة من توفير خدماتها المجانية والمدفوعة للمستخدمين، حيث توقفت الخدمة تماماً لمدة 7 ساعات متواصلة.
وتسبب هذا الإنقطاع في إضرار كل من يستخدموا الخدمة خاصة قطاع الأعمال
الذي يستخدم سكايب المدفوع لموظفيه من أجل التواصل، كذلك الملايين ممن
يعملوا في وظائف Freelance حول العالم، حيث يعد سكايب الوسيلة الأفضل
والأرخص مقارنة بالتعريفة التقليدية للإتصال بإستخدام خدمات الجوال أو حتى
التطبيقات المنافسة.
ويعي القائمون على سكايب
ومايكروسوفت خطورة أن يتسرب الخوف لمستخدمي الخدمة من تكرار المشكلة
مستقبلاً لذا قامت بنشر وثيقة إعتذار رسمية حول الأمر، وكنوع من أنواع
الإعتذار قامت بإعطاء كل مستخدميها 20 دقيقة من الإتصال بشكل مجاني يمكن
إستخدامها خلال 7 أيام من نشر الإعلان، ويمكن إستخدام هذه الدقائق
لمكالمة الخطوط الأرضية في أكثر من 60 وجهة وإلى الهواتف المحمولة في 8
وجهات حول العالم.
استمتع بالدقائق المجانية قبل نهايتها هذا الأسبوع.
0 التعليقات:
إرسال تعليق